Whats-App-Image-2020-07-22-at-11-21-07-PM
recent
أخبار ساخنة

العملات المستقرة .. تعرف على أفضل 5 أصول بالعالم في 2020




واصل سوق العملات المشفرة تقدمه وتطويره، حتى هلت علينا العملات المستقرة والتي كان السوق في حاجة ماسة إليها في ظل التقلب الكبير في أسعار البيتكوين وباقي أسرتها، فكانت هذه العملات الثابتة الهدف منها الحفاظ على العملة عند سعرها لدرج كبيرة.

بدأت العملات الثابتة في الظهور في عام 2015 عندما نشأت العملة الرقمية تيثير USDT، أحد أفضل هذه العملات حتى الآن، وهي مرتبطة بالدولار الأمريكي وسعرها عند 1 دولار أمريكي، وفي درسنا اليوم سنتعرف على أفضل 5 عملات في هذا السوق في العالم من حيث القيمة التسويقية ، و مميزات كل واحدة منهم

التيثير USDT أفضل العملات المستقرة في العالم

تعتبر واحدة من أفضل العملات في العالم ، كما أنها أفضل في سوق العملات
ويتم دعم عملة الحبل بالدولار الأمريكي, بحيث يكافئ سعر العملة الواحدة واحد دولار فقط, وتعتبر هذه العملة هي أكثر العملات الثابتة موثوقية وشفافية حتى الآن, وهي تحتل المركز السادس من حيث القيمة السوقية في سوق العملات الافتراضية ككل, والأول في تصنيف العملات المستقرة حيث أن قيمتها التسويقية بلغت 4،646 مليار دولار أمريكي.
الدولار الرقمي USDC
يأتي في المركز الثاني في أفضل العملات الثابتة في العالم عملة USDC, وهي عملة نشأت في عام 2018 بواسطة شركة Circle المالية, وكذلك بورصة تداول العملات المشفرة Coinbase, ونجحت في وقت قصير في جذب العديد من المستثمرين إليها, لتكون عملة هامة جدا في تاريخ هذا السوق بشكل عام.
وتحتل عملة USDC, والمدعومة هي الأخرى بالدولار الأمريكي بنسبة 1: 1 المركز ال 27 في سباق العملات الرقمية بشكل عام, من حيث القيمة السوقية, بينما تعتبر هي ثاني أفضل العملات المستقرة في العالم, حيث وصلت قيمتها السوقية عمد 430.536 مليون دولار أمريكي.
Paxos Standard من أفضل العملات الثابتة
تعتبر عملة Paxos Standard، والتي يرمز إليها بالرمز المميز PAX، واحدة من أفضل العملات الثابتة في العالم في الوقت الحالي، ونجحت في أخذ شهرة واسعة بين مستثمرين العملات الافتراضية على الرغم من حداثتها، إلا أنه بالفعل عملة تستحق الاستثمار بها.
تعتمد PAX على بلوكشين الإيثيريوم، ومن المفترض أن العملة خاضعة للرقابة، وبالتأكيد هي مدعومة بالدولار الأمريكي، كما أنها مدعومة في عدد كبير من البورصات، وأشارت التقارير أن العملة على عكس سوق العملات الثابتة تؤكد أن جميع احتياطياتها محتفظ بها في حسابات مستقلة لبنوك FDIC المؤمنة والمسجلة في الولايات المتحدة.
وفي الوقت الحالي تحتل PAX المرتبة الرابعة والثلاثون من حيث القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية بشكل عام، أما بالنظر إلى سوق العملات المستقرة فهي تحتل المركز الـ 3 من حيث القيمة السوقية، والتي تبلغ 215,309 مليون دولار أمريكي

TrueUSD رابع أفضل العملات المستقرة

تعد عملة TrueUSD واحدة من أفضل العملات الثابتة في العالم، ويرمز إليها بالرمز المميز TUSD، وبالتأكيد من اسمها أنها عملة رقمية مستقرة مرتبطة بالدولار الأمريكي بالطبع بنسبة 1:1، وتتميز العملة بأنها متوافرة في العديد من البورصات المختلفة.
وعلى موقعها عبر الإنترنت أكدت الشركة أنها تعتبر أول عملة مستقرة منظمة مدعومة بالكامل من الدولار الأمريكي في سوق العملات الثابتة المشفرة، وتحتل العملة المركز الـ 42 من حيث القيمة السوقية في سوق العملات الرقمية، بينما هي تعتبر العملة الرابعة في سوق العملات الثابتة، بقيمة سوقية تصل إلى 139,336 مليون دولار أمريكي
Multi-collateral DAI
تعتبر عملة Multi-collateral DAI، والتي يرمز لها بالرمز المميز DAI، إحدى العملات الثابتة الواعدة بشكل كبير في هذا السوق، ظهرت في عام 2019 الماضي، وهي تعتبر أحدث العملات في هذه القائمة، لكنها في أشهر قليلة ماضية أثبتت بالفعل أنها تستحق أن تتواجد في هذه القائمة.
وتعتبر DAI من العملات الثابتة المبنية على أساس الإيثيريوم، وهي تختلف عن باقي العملات الأخرى حيث أنها قائمة على تطبيق تقنية اللامركزية بشكل كامل، فهي عملة مستقرة ومدعومة بسعر الإيثير على عكس باقي القائمة المدعومة بالدولار الأمريكي.
وتأتي DAI في المركز الـ 49 في ترتيب سباق العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، بينما هي في المركز الخامس في سوق العملات المستقرة، وتعتبر واحدة من أهم العملات الواعدة في هذا السوق، وتخطت قيمتها السوقية حاجز الـ 96,906 مليون دولار أمريكي.

google-playkhamsatmostaqltradent